أحدث الألعاب

تحميل برنامج إنكسكيب Inkscape عربي ثاني متوسط للكمبيوتر

تحميل برنامج  inkscape عربي مجانا ، يستخدم Inkscape المتجات أو ناقلات الرسم (فيكتور) كما يطلق عليها بعض الناس في اللغة الانجليزيه ، يعرف هذا النوع من الرسم باسم المتجه ، ميزه هذا النوع من الرسم هو رسم شعار علي سبيل المثال ومن ثم توسيعه كما تريد وانك لن تلاحظ اي النقش في الشعار علي الإطلاق ، حتى لو كان الشعار ينمو علي حجم الأرض ، والجمال والتماسك.

يحتوي Inkscape علي معظم الاداات في Adobe Illustrator ، بما في ذلك نفس شكل رسم القلم ، والعديد من الاشكال الجاهزة ، وتركيبات ألوان ، والطبقات ، والسكتة الدماغية ، وغيرها الكثير.

ما هو SVG ؟

الرسومات المتجهة القابلة للتحجيم هي متجه قابل للتحجيم يستند إلى XML (لغة تستخدم لحفظ البيانات للتبادل بين الانظمه المختلفة ويتم استخدامها بشكل متكرر علي الويب). يتم التعرف علي SVG من قبل المنظمة W3 لتصميم المواقع الكترونيه والبرمجة.

الشيء الجميل هو انك لا تحتاج إلى فهم هذه التقنيات الا إذا كنت تتخصص في تصميم صفحات الويب ، ولكن كل ما تحتاج إلى معرفته هو ان كل ما ترسمه يتم تحويله إلى شفره المصدر التي يمكنك تضمينها بسهوله في صفحات ويب HTML. إذا كنت معتادا علي تقنيات الإنترنت ، يمكنك أضافه حركه إلى الرسومات الخاصة بك.

يمكنك تحميل ايضا برنامج الروبومايند برابط مباشر


كيفيه الاستفادة القصوى من Inkscape ؟

يتم استخدام InScape لأداء العديد من المهام مثل تصميم صفحات الويب ، وتصميم الرموز وشخصيات اللعبة ، كما انها قد ارتفعت مؤخرا بسرعة واكتسبت شعبيه خاصه بين المبرمجين وألعاب الروبوت لأنها حره وسهله التعلم.

هل يتعامل Inkscape مع نظام ألوان RGB فقط ؟

صحيح انه يدعم فقط لون RGB ، وهي التكنولوجيا التي تعمل علي شاشات بكفاءة ولا يعمل بكفاءة علي المطبوعات (مثل بطاقات الاعمال ، والكتيبات والنشرات) ، ولكن هذه العقبة البسيطة يمكن التغلب عليها. الفرق في نظام ألوان RGB ونظام ألوان CMYK هو ان عدد ألوان في RBG أكبر من النظام CMYK. يمكنك اختيار لون لا يتناسب مع طابعتك. يتم تعتيم اللون عند الطباعة. الحل هو لتحميل لون CMYK تعيين إلى Inkscape أو البحث عن صوره تحتوي علي جميع ألوان CMYK ومن ثم استخدام منفاخ اللون في Inkscape لاختيار اللون.

يمكنك تحميل ايضا برنامج فوتوشوب برابط مباشر

كيف يمكنني تعلم استخدام Inkscape ؟

الإنترنت مليء بالدروس المجانية والمدفوعة التي سوف يعلمك كل قليلا من هذا البرنامج الكبير ، وسوف تجد نفسك يتقن في بضع ساعات والكثير من الاحتمالات والرؤى من Inkscape.

هل يتوافق Inkscape مع Adobe Photoshop و Illustrator ؟

نعم ، بما ان جميع صيغ برنامج Inkscape متوافقة مع برنامج Adobe Illustrator و Adobe Photoshop ، فان SVG سيحمل جميع ميزات التصميم إلى البرنامج المضيف دون اي مشاكل.

البرنامج مجاني ومتاح للتحميل مع وصله مباشره من الموقع الرسمي ، ويمكن الحصول علي أحدث نسخه من 0.92.4 Inkscape عن طريق الضغط علي زر التحميل.



شارك الموضوع
تعليقات